×
17 ذو الحجة 1445
24 يونيو 2024
وعد 2020
الأخبار

الرئيس السيسي يكلف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة.. ونواب يطالبون بحكومة اقتصادية تدعم الجنيه وتعيد قيمته السوقية

الرئيس السيسي والدكتور مصطفى مدبولي
الرئيس السيسي والدكتور مصطفى مدبولي

عقب تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي للدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، طالب عدد من أعضاء مجلس النواب الحكومة الجديدة بعده مطالب، مشددين على ضرورة تشكيل حكومة اقتصادية قادرة على دعم الجنيه المصري وإعادة قيمته السوقية كما كانت سابقًا، وتشكيل حكومة ذات توجهات سياسية واقتصادية تدير الأموال التي دخلت في الفترة الأخيرة وتوجهها نحو الأولويات.

النائب السيد شمس الدين يطالب بضرورة تشكيل حكومة اقتصادية تدعم الجنيه المصري

النائب السيد شمس الدين

في هذا السياق طالب النائب السيد شمس الدين، عضو مجلس النواب، بضرورة تشكيل حكومة اقتصادية قادرة على دعم الجنيه المصري وإعادة قيمته السوقية كما كانت سابقًا، وأن تحقيق ذلك يتطلب دعم الصناعة.


وأشار "شمس الدين" في تصريحات صحفية، إلى وجود مصانع متوقفة منذ عام 2011، مؤكدًا على ضرورة دراسة أسباب توقفها والعمل على إعادة تشغيلها، خاصةً وأن معظم هذه المشاكل تتعلق بالبنوك، ولذلك يجب العمل على حل هذه المشاكل وإصدار تعليمات للبنوك لتسهيل الأمور بما يضمن عودة المصانع إلى العمل مرة أخرى.

اقرأ أيضاً


كما طالب عضو مجلس النواب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بتشكيل حكومة تدعم الزراعة والفلاح المصري، وتسعى لتوفير فرص عمل للشباب من خلال التركيز على القطاع الصناعي.


ودعا عضو مجلس النواب، إلى أهمية ربط التعليم الصناعي بسوق العمل، بهدف توجيه اهتمام الشباب والطلاب نحو التعليم الصناعي بعيدًا عن التعليم الثانوي.


النائب إيهاب منصور: نحن بحاجة إلى تجديد الدماء لبدء مرحلة جديدة تدير المليارات

النائب إيهاب منصور

كما طالب النائب إيهاب منصور، وكيل الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى، ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، الحكومة الجديدة بعده مطالب وذلك بعد تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي للدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة.


وقال "منصور" في تصريحات صحفية، بأننا بحاجة إلى تجديد الدماء لبدء مرحلة جديدة تدير المليارات، ونحتاج إلى حكومة ذات توجهات سياسية واقتصادية تدير هذه الأموال التي دخلت في الفترة الأخيرة وتوجهها نحو الأولويات.


وطالب النائب إيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى، بإعادة توجيه أوجه الصرف نحو الاتجاهات التي ستفيد الدولة، وتوجيه الدعم الجاد للزراعة والصناعة، إذ يشكلان أساس أي دولة، ولا تنهض اي دولة إلا إذا اهتمت الدولة بهذه الملفات.


النائب أحمد مهني: نحتاج حكومة لديها أفكار متطورة تساهم في خلق فرص جديدة للاستثمار

النائب أحمد مهني

فيما طالب النائب أحمد مهنى، نائب رئيس حزب الحرية المصري، وعضو مجلس النواب، الحكومة الجديدة بضرورة الاهتمام بملفات الزراعة والصناعة والاقتصاد، مؤكدًا أن الملف الاقتصادي يحتاج إلى أفكار متطورة تساهم في خلق فرص جديدة للاستثمار، وجذب السياح، وتوفير العملة الأجنبية.


وشدد عضو مجلس النواب، على أن ملف الزراعة يعزز الأوضاع الاقتصادية، خاصة عندما يساهم في التصدير أو تقليل الاستيراد، مما يوفر دخلًا للدولة ويؤمن العملة الصعبة للأمور الأكثر احتياجًا.


وأكد أن الشعب المصري تحمل فترة صعبة كان فيها هو البطل نظرا لما تمر به المنطقة والعالم أجمع من حروب وضغوطات أثرت على الأوضاع في مصر، ولذلك يسعى الرئيس عبد الفتاح السيسي جاهدا في اختيار كوادر تسير بخطى سريعة نحو الجمهورية الجديدة ومتطلبات المواطنين خاصة محدودي الدخل.


واختتم قائلا: "أتمنى التوفيق لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، في مهامه القادمة ليحقق انجازات جديدة في المرحلة القادمة، وأن يوفق في اختيار ذوي الخبرات القادرين على إدارة الملفات بالحكومة وتقديم حلول خارج الصندوق للمشكلات بجميع القطاعات الحكومية."


النائب حازم الجندي يُطالب بمراعاة اختيار أصحاب الخبرات والكفاءة في التشكيل الحكومي الجديد

النائب حازم الجندي

وطالب النائب حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، الدكتور مصطفى مدبولي بأن يحسن اختيار الوزراء الجدد، لتضم الكفاءات وأصحاب الخبرات والقدرات المتميزة، كما أوصى الرئيس السيسي، بما يضمن تنفيذ استراتيجية الدولة المصرية نحو البناء والتنمية وبما يدعم بناء الإنسان المصري، ورؤية مصر 2030، وبناء الجمهورية الجديدة.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ في بيان له: أن الحكومة الجديدة تقع على عاتقها مسئولية كبيرة في الحفاظ على محددات الأمن القومي، ومواصلة مسارات الإصلاح الاقتصادي وبناء الإنسان المصري، والعمل على وضع خطط جديدة ذات أفكار غير تقليدية تضمن زيادة الاستثمارات والحد من التضخم وارتفاع الأسعار، والعمل على تطوير قطاعات الصحة والتعليم، بما يضمن حياة كريمة للمواطن المصري.

وأشار عضو الهيئة العليا لحزب الوفد إلى ضرورة مراعاة ما تمر به مصر من تحديات إقليمية ودولية تحتاج إلى أهداف وأساليب جديدة على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب، والتصدي لأية محاولات قد تنال من الأمن القومي المصري.

وهنأ الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء لصدور قرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة، مؤكدً أن هذا التكليف بمثابة تجديد ثقة في رئيس الوزراء وتقديرًا لجهوده المبذولة في تنفيذ ما يدعم استقرار الدولة ونهضتها وتنميتها.

جدير بالذكر ان الرئيس عبدالفتاح السيسي كلف اليوم الدكتور مصطفي مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة:

وصرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأنه تقدم صباح اليوم باستقالة الحكومة، إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأضاف رئيس الوزراء أنه شرُف بتكليفه من فخامة الرئيس، بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: أتقدم بخالص الشكر والتقدير لفخامة الرئيس على تجديد ثقته في تولى المسئولية كرئيس للوزراء الفترة المقبلة، وأعاهد سيادته ببذل أقصى الجهود لخدمة الوطن وأبنائه.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن هناك تكليفات محددة من فخامة الرئيس في عدة مجالات، سيتم العمل على تنفيذها، فور الانتهاء من التشكيل الوزاري الجديد.

وتقدم الدكتور مصطفى مدبولى بالشكر لكل زملائه من الوزراء والمحافظين، ونوابهم، وجميع أعضاء الحكومة، على ما بذلوه من جهود مضنية، في ظل ظروف صعبة وتحديات غير مسبوقة.

الحكومة الجديدة الدكتور مصطفى مدبولى تشكيل حكومة تشكيل حكومة جديدة الحكومة الجديد دعم الجنيه المصري تكليف الرئيس مجلس النواب مطالب النواب

أسعار العملات

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.6591 47.7591
يورو 51.4242 51.5464
جنيه إسترلينى 60.8750 61.0123
فرنك سويسرى 53.1554 53.2848
100 ين يابانى 30.3098 30.3792
ريال سعودى 12.7040 12.7320
دينار كويتى 155.4846 155.8617
درهم اماراتى 12.9748 13.0031
اليوان الصينى 6.5713 6.5852

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,577 شراء 3,589
عيار 22 بيع 3,279 شراء 3,290
عيار 21 بيع 3,130 شراء 3,140
عيار 18 بيع 2,683 شراء 2,691
الاونصة بيع 111,249 شراء 111,605
الجنيه الذهب بيع 25,040 شراء 25,120
الكيلو بيع 3,577,143 شراء 3,588,571
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الإثنين 10:16 مـ
17 ذو الحجة 1445 هـ 24 يونيو 2024 م
مصر
الفجر 03:09
الشروق 04:55
الظهر 11:57
العصر 15:33
المغرب 19:00
العشاء 20:33